إفريقيا

المغرب يفرض حجرا صحيا إجباريا على القادمين من 3 دول أوروبية

أعلنت المملكة المغربية مساء هذا اليوم الأحد عن إعادة تصنيف الدول حسب وضعيتها الوبائية، وهو ما أسفر عن إدراج عدد من الدول الجديدة في الائحة باء والتي يخضع القادمون منها لقيود مشددة على غرار الحجر الصحي الإجباري.

وحسب التصنيف الجديد الذي وضعته الحكومة المغربية، تم ضم كل من فرنسا وإسبانيا والبرتغال إلى القائمة باء، وعلى الراغبين في دخول الأراضي المغربية من هذه الدول لإختبارات الكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 والخضوع لحجر صحي إجباري بأحد الفنادق التي وضعتها الحكومة، بالنسبة لغير الملقحين، اعتبارا من يوم الثلاثاء 13 يوليو تموز الجاري على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة.

وحسب بيان نشرته وزارة الخارجية المغربية في حسابها الرسمي على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، يتعين على السياح غير الملقحين بشكل كامل، الوافدين من بلدان اللائحة ب، الخضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام، على نفقتهم، في فنادق محددة سلفا من طرف الحكومة المغربية مع إجراء اختبار بس سي آر في اليوم التاسع.

فيما أعلن بيان وزارة الخارجية المغربية عن إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الراغبين في دخول المملكة المغربية على أحد اللقاحات المضادة لكورونا كوفيد 19 المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي الإجباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى