أوروبا

هل يملك زعيم جبهة البوليساريو وثيقة هوية إسبانية سارية المفعول؟

أعلنت وسائل الإعلام الإسبانية أن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي يملك بطاقة هوية إسبانية سارية المفعول.

وأضافت المصادر ذاتها أن غالي جدد بطاقة هويته الإسبانية آخر مرة في العام 2016، حسب الرسالة التي بعثت بها مفوضية الإعلام العامة للشرطة الإسبانية إلى المحكمة الوطنية العليا.

ونقلت الصحف الإسبانية أن زعيم جبهة البوليساريو جدد بطاقته الوطنية الإسبانية في 30 من شهر يونيو حزيران من العام 2016 في تالافيرا دي لا رينا، فيما تم إصدارها في 31 من شهر يناير كانون الثاني من العام 2006 في العاصمة الإسبانية مدريد.

وحسب الرسالة التي توصلت بها المحكمة الوطنية العليا الإسبانية، فإن بطاقة هوية غالي كانت سارية المفعول أثناء دخوله إلى إسبانيا في شهر أبريل نيسان الفائت قادما من الجزائر لتلقي العلاج في أحد مستشفيات إسبانيا.

وتوصل القاضي سانتياغو بيدراز بالرسالة ووجه تعليماته لتحديد هوية زعيم جبهة البوليساريو، الذي أدخل إلى مستشفى في لوغرونو للعلاج.

وأضافت الصحيفة الإسبانية لارازون أن الرسالة أوضحت أن سجلات الشرطة أظهرت أن غالي حصل على بطاقة هوية إسبانية صدرت في السابع من شهر ديسمبر كانون الأول من العام 1999 في العاصمة مدريد تحت اسم إبراهيم غالي مصطفى المولود في 16 من شهر أغسطس آب من العام 1949 بمدينة السمارة بالمملكة المغربية.

الكشف عن بطاقة هوية زعيم جبهة البوليساريو يأتتي في إطار التحقيق الذي فتحته السلطات الإسبانية للتحقق من دخول إبراهيم غالي بوثائق مزورة إلى الأراضي الإسبانية دون إخطار المغرب.

ودخل غالي إلى إسبانيا بوثائق هوية مزورة باسم محمد بن بطوش، وجرى التحقق من بطاقة هويته فقط، بحكم أنه يحمل الجنسية الإسبانية لذلك لم تراقب السلطات جواز سفره، حسب المصادر ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى