أوروبا

بسبب دلتا.. أوروبا بين إعادة فتح الحدود أمام السياح وتمديد قيود احتواء الوباء

عقب أزيد من سنة على إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، قرر الاتحاد الأوروبي تخفيف القيود المفروضة على السفر والتنقل، بهدف إنقاد قطاع السياحة المتضرر من الجائحة خلال شهر يونيو/حزيران الجاري أمام السياح الذين تلقوا التلقيح بالكامل.

في المقابل تعاني عدد من الدول الأوروبية من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 وظهور سلالة دلتا الجديدة التي تثير القلق في جميع أنحاء المعمورة في الوقت الراهن.

السياح البريطانيون في إسبانيا

اعتبارا من 30 من الشهر الجاري سترحب جزيرة مايوركا الإسبانية من جديد بالسياح القادمين من بريطانيا لقضاء عطلة الصيف، رغن ارتفاع عدد حالات الإصابات بالسلالات الجديدة في المملكة المتحدة.

إسبانيا

اعتبارا من يوم غد السبت 26 يونيو حزيران الجاري ستلغي إسبانيا إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وذلك بالتزامن مع تراجع حالات الإصابة بالوباء الفتاك.

وسيكون بإمكان المواطنين والسياح التنقل بحرية دون ارتداء الكمامة في الخارج مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

البرتغال

ظهرت في العاصمة البرتغالية لشبونة حالات إصابات بسلالة دلتا عقب شهرين من تخفيف الإغلاق الحكومي في البلاد.

وتم تسجيل 1556 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم منذ شهر فبراير/شباط الفائت.

روسيا

تشهد روسيا ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19، إذ أعلنت الحكومة عن تسجيل أزيد من 20 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية و568 حالة وفاة.

ويتوقع الخبراء أن سلالة دلتا الجديدة، التي ظهرت لأول مرة في الهند، من المتوقع أن تنتشر في جميع دول التكتل وقد تصل إلى 90 بالمئة من الإصابات بحلول نهاية أغسطس/آب المقبل، أي مع بداية الموسم الدراسي وإنتهاء العطل الصيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى