أوروباسياحة و سفر

بلجيكا تحظر على مواطنيها السفر إلى اسبانيا وفرنسا وسويسرا

منعت بلجيكا على مواطنيها السفر غير الضروري والمستعجل إلى عدد من المناطق في كل من اسبانيا وسويسرا وفرنسا بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد-19.

وطالبت الحكومة البلجيكية من مواطنيها بعدم السفر إلى نافارا وأراغون وبرشلونة وليريدا في منطقة كاتالونيا في إسبانيا، كما حذرت رعاياها من التنقل إلى منطقة بحيرة جنيف التي تضم كانتونات فو وفالي وجنيف. ونصحت المواطنين بعدم السفر إلى مايين في فرنسا، بسبب الوضع الوبائي فيها.

وأضافت بلجيكا إلى اللائحة الحمراء التي وضعتها لتجنب ارتفاع عدد الإصابات بالوباء الفتاك من جديد للمناطق في فرنسا وإسبانيا وسويسرا، سيفيرووتوشن ويوغوزابادن في بلغاريا، وكذلك مونتينيا وأولتينيا في رومانيا، ومدينة ليستر في بريطانيا.

وأكدت الحكومة البلجيكية أنها ستخضع السياح والمسافرين القادمين من هذه المناطق لاختبار الكشف عن فيروس كورونا والخضوع للحجر الصحي.

واعتبارا من يوم السبت، على جميع القادمين إلى بلجيكا والراغبين في الإقامة لأكثر من 48 ساعة على أراضيها، تقديم استمارة للبيانات الشخصية والأماكن التي زارها في الأيام الـ14 الماضية.

كما قالت بلجيكا إنها توصي بفرض إجراء اختبار الكشف عن كورونا وحجر صحي على القادمين من المناطق المدرجة على لائحة برتقالية تشمل باريس باستثناء سين-إي-مارن في فرنسا مثلا.

وسجلت بلجيكا ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خاصة في منطقة انتورب، ما دفع السلطات المحلية إلى فرض قيود جديدة شملت تقليص التجمعات وفرض وضع الكمامات ومنع التجول في أنتورب من الساعة 23,30 مساء إلى الساعة 06,00 صباحا.

وبلغ عدد الإصابات في بلجيكا منذ تفشي الفيروس القاتل منتصف شهر مارس آذارالماضي 68751 حالة إصابة، و 9841 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى