مال و أعمال

بيتكوين تجذب أنظار القراصنة مجددا فما السبب؟

وصل سعر عملة البيتكوين، وفقا لبيانات التداول الأخيرة، ولأول مرة منذ أغسطس من العام الماضي إلى 12000 دولار،عقب الانتعاش التدريجي الذي سجله الاقتصاد العالمي خلال الأيام الأخيرة رغم تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، وركود استمر لازيد من 4 أشهر منذ منتصف شهر مارس ىذار الفائت، وصل سعر عملة البيتكوين الرقمية 12000 دولار، حسب البيانات الأخيرة وذلك لأول مرة منذ شهر أغسطس آب من العام 2019.

وتجذب عملة البيتكوين التي تعتبر الأقدم والأكثر انتشارا في العالم، أنظار قراصن الشبكة العنكبوتية لأنها متفوقة في السوق، إذ ما زالت حتى اليوم العملة الأكثر انتشارا واستخداما على دارك ويب.

وارتفع سعر العملة الرقمية الشهيرة بيتكوين بنسبة 4,91 بالمئة إلى 11918 دولار مقارنة مع الفترة ذاتها في العام الماضي حسب ما ذكره موقع كوين ماركت كاب.

أما في أكبر بورصة للعملات المشفرة بينانس، ينمو سعر العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم، بنسبة 5.41 بالمئة لتبلغ 11980 دولارا.

وخلال عمليات التداول، وصلت عملة البيتكوين الرقمية المشفرة العالمية الشهيرة إلى 12 ألف دولار لأول مرة منذ التاسع من شهر أغسطس آب من العام 2019.

ارتفاع سعر البيتكوين مرتبط بتراجع العملات الأجنبية العالمية، على غرار الدولار الأمريكي واليوان الصيني، حسب خبراء المال والأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى