العالم

ترامب يصدر “إعلانا”حول تمويل منظمة الصحة العالمية الأسبوع المقبل

يصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلانا الأسبوع المقبل بخصوص تمويل واشنطن لمنظمة الصحة العالمية، بعدما هددها بوقفه.
وصرح ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض هذا الجمعة قائلا: “الجميع يعلم اننا منحناهم تقريبا 500 مليون دولار في العام، لذلك سنتطرق لهذا الموضوع الأسبوع المقبل. لدينا الكثير لقوله بخصوص هذا الشأن”.وأضاف ترامب أنه سيقوم بالإعلان “في وقت ما من الأسبوع المقبل”.

وشن الرئيس الأمريكي هجوما على المنظمة العالمية، التي تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الممول الرئيسي لها، واتهمها بالتحيز للصين خلال انتشار فيروس كورونا القاتل، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية نهاية شهر ديسمبر من العام 2019 .

من جهتها صرحت وزارة الخارجية الأمريكية أن منظمة الصحة العالمية لم تتعامل بجدية مع المعلومات التي وردتها من تايوان بخصوص الفيروس القاتل.

أما الصين فقالت إن التعليقات الأمريكية تشوه الواقع وإنها تهدف إلى تحويل الانتباه من تفشي الفيروس بحسب ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية.

نفت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن تكون بتلقي إنذار مبكرا من تايوان حول انتقال كورونا د بين البشر، عقب ظهوره في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وأكدت المنظمة أنها تلقت من تايوان بريدا إلكترونيا عن “معلومات صحافية حول حالات التهاب رئوي في ووهان ليس فيروس سارس لكن الرسالة لم تتضمن أي معلومة حول انتقال العدوى بين البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى