العالم

للمرة الأولى في تاريخ الصين.. القطط والكلاب لم تعد للأكل

قررت الصين استثناء القطط والكلاب من قائمة الحيوانات التي تأكل لحومها في البلاد، في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ البلاد.

القائمة الرسمية للحيوانات القابلة للأكل في الصين نشرتها وزراة الزراعة والشؤون الريفية ستشكل محور تشريع من السلطات في الثامن من شهر أيار مايو المقبل، ولا تضم القائمة الكلاب والقطط وتحدد الحيوانات التي يمكن تربيتها من أجل أكل لحومها واستعمال فروها أو لأغراض طبية.

جمعية هيومان سوسايتي إنترناشونال الأميركية للرفق بالحيوانات صرحت في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ب: “أنها المرة الأولى التي تقر فيها الحكومة الصينية بأن القطط والكلاب هي حيوانات أليفة وليست للأكل”.

ملايين الكلاب والقطط تقتل سنويا في الصين بغرض أكلها حسب الجمعية الدولية، وهو ما تصفه جمعيات مدافعة عن حقوق الحيونات ب “الأمر الوحشي وغير إنساني”.

وتستضيف الصين سنويا مهرجان الكلاب الشهير في مدينة يولين جنوب البلاد يتم خلاله القضاء على آلاف الكلاب بعد تعرضها للضرب حتى الموت ثم شويها حية وتقديمها للأكل.

قرار السلطات الصينية يأتي بعد حظر الإتجار في الحيوانات البرية واستهلاكها في شهر شباط/فبراير الماضي، بعدما اشتبهت في أنها كانت سببا في انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 نهاية ديسمبر من العام 2019.

يشار إلى أن السلطات الصينية اتخذت القرار ذاته بين 2002 و 2003 خلال انتشار فيروس سارس الذي يعتبر من سلالة كورونا وارتبط انتقاله للبشر أيضا عن طريق تناول الحيوانات البرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى