صحة و جمال

تعرفي على فوائد البطيخ الأحمر للوجه

البطيخ الأحمر من الفواكه المفيدة للبشرة والجسم لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والمعادن والفيتامينات الضرورية لنمو الأنسجة والخلايا، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

فما هي فوائد البطيخ الأحمر للوجه؟

1 يؤخر البطيخ الأحمر ظهور علامات التقدم في العمر كالتجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.

2 يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال وخاصة البشرة الجافة فما عليك سيدتي سوى مزج ملعقتين من الزبادي مع قطعة من البطيخ وضعيه على وجهك بشكل متجانس لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3 يحسن البطيخ الأحمر صحة البشرة ويمنحها نضارة رائعة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 6 والأوميغا 9.

4 يمنح البطيخ بشرة الوجه نعومة طبيعية لاحتوائه على فيتامينات أ و ج و د.

5 يساعد البطبخ الأحمر في تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة لاحتوائه على كمية من الأحماض الطبيعية.

6 ينظف البطيخ البشرة يمكنك القيام بذلك سيدتي عن طريق خلط كوب من قطع البطيخ الأحمر في الخللاط الكهربائي بشكل ناعم، ثم اضيفي ملعقة ماء كبيرة إلى المزيج، بعدها يمكنك استخدامه لتنظيف البشرة باستخدام القطن.

7 يشد البطيخ الأحمر البشرة ويساعد في إغلاق المسامات الظاهرة على الوجه، قومي سيدتي بهرس قطع من الفاكهة الشهية باستخدام الشوكة، وضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

8 يعزز البطيخ الأحمر إنتاج الكولاجين في البشرة ويمنحها بريقا.

9 يساهم البطيخ الأحمر كذلك في ترميم خلايا البشرة التالفة نتيجة تعرضها لأشعّة الشمس.

10 إذا رغبتي سيدتي في تفتيح لون بشرتك وتوحيد لونها، ما عليك سوى مزج نفس الكمية من ماء الورد وقشر البطيخ حتى يتجانس الخليط، واسخدامه كمحلول لمسح البشرة.

11 لمن تعاني من الحبوب والشوائب، البطيخ الأحمر يعالج حب الشباب والبثور على بشرة الوجه.

12 ينشط البطيخ الأحمر الدورة الدموية، ويمنح الوجه لونا ورديا طبيعيا.

ما هي فوائد البطيخ الأحمر للجسم؟

البطيخ الأحمر يروي العطش و يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان، كسرطان المعدة والقولون، ويحسن صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية، كما يحسن قدرة الجسم على امتصاص الحديد من المواد الغذائية.

ينصح بتناول البطيخ الأحمر لأنه ينظف الكلى ويمنع من تشكل الحصى فيها، ويخفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه يعتبر مصدرا للطاقة لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم.

حتى لو تناولت كميات كبيرة من البطيخ الأحمر لا داعي للقلق سيدتي فهو لا يسبب زيادة في الوزن لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

للمرأة الحامل ينصح بأكل البطيخ الأحمر لأنه يساعد في التخلص من الرغبة في الغثيان وجفاف الحلق، كما أنه يساعد الجسم بشكل عام على إفراز الإنسولين إضافة إلى أنه يحسن الرغبة والقدرة الجنسية.

بقلم: م.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى