العالم

شاهد: مسلحون يطردون برنارد ليفي من ليبيا

اعترضت مجموعات مسلحة موكب الصحفي المفكر الفرنسي برنارد ليفي، أثناء دخوله لمدينة ترهونة الواقعة شمال غرب ليبيا في زيارة أثارت جدلا واسعا في ليبيا حسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت فيديوهات على مواقع التوالص الاجتماعي توثق لحظة اعتراض موكب ليفي ومنعه من الدخول إلى ترهونة على يد مسلحين موالين لحكومة الوفاق الوطني حسب ما جاء في الصور والفيديوهات المتداولة.

وقال بعض رواد تويتر وفيسبوك إن المسلحين فتحوا النار باتجاه موكب ليفي وأجبروه على التراجع والعودة تحت حماية سيارات أمنية تابعة لوزارة الداخلية الليبية.

وتسببت أنباء وصول الكاتب الفرنسي من أصول يهودية والمثير للجدل، إلى مدينة مصراتة شمال غرب ليبيا في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ليفي الذي ساهم بشكل كبير في القرار الفرنسي بالتدخل في ليبيا ضد الرئيس السابق الراحل معمر القذافي في العام 2011، وصل على متن طائرة خاصة يوم السبت إلى مطار مصراتة الواقعة على بعد 200 كيلومتر غرب العاصمة طرابلس.

وحسب وسائل الإعلام المحلية يتضمن برنامج زيارة ليفي إلى ليبيا لقاءات مع مسؤولين والنواب المحليين في مصراتة وزيارة مدينة ترهونة للتحقيق في مقابر جماعية عثر عليها في المدينة عقب مغادرة قوات المشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا.

كما سيلتقي ليفي مع فتحي باشاغا، وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ومقرها طرابلس.

ونشر ليفي في حسابه الرسمي على تويتر صورة له وهو محاط بعشرات الملسحين والمقنعين بالزي العسكري، وأكد في التغريدة أنه في مدينة ترهونة الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى