العالم

تعرف على حاتم أزناك.. ممثل المغرب في مجلس الشباب لتغير المناخ

يشارك الشاب المغربي حاتم أزناك ضمن تشكيلة أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخي حسب ما أعلنه مركز الشباب العربي في الإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد.

تشكيلة أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخي، تضم 12 شابا وشابة من 8 دول عربية، من ضمنهم المغربي حاتم أزناك، مؤسس ورئيس منظمة شباب التنمية المستدامة بالمغرب، التي تعمل في مجال التوعية ومكافحة التغيرات المناخية.

مجلس الشباب العربي للتغير المناخي هو مبادرة تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، بتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ومكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي، وشركاء القطاع الخاص.

إضافة إلى المغرب ينتمي أعضاء المجلس إلى دول الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين والأردن والمملكة العربية السعودية ولبنان وسلطنة عمان، هدفهم يتمثل في تشكيل نقلة نوعية في تفاعل الشباب العربي مع القضايا البيئية، ودعم العمل الشبابي المختص بقضايا التغير المناخي.

الشاب المغربي حاتم أزناك، هو المنسق الإقليمي للمجموعة الرئيسية للأطفال والشباب التابعة للأمم المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والمكلف بتتبع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر المتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين.

يشار إلى أن أزناك توج في مدينة بون الألمانية بجائزة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في فئة المبادرات التعبوية في إطار المهرجان العالمي للعمل من أجل التنمية المستدامة في العام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى