أوروبا

إسبانيا ترفض الجلوس مع المغرب على طاولة المفاوضات بشأن سبتة ومليلة

أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا في حوار صحفي أن الحكومة الإسبانية لن تجلس يوما على طاولة المفاوضات مع المملكة المغربية بشأن قضية سبتة ومليلية.

تصريحات غونزاليس لايا تأتي في الوقت الذي تخطط فيه الحكومة الإسبانية لضم سبتة ومليلية إلى منطقة شنغن وفرض تأشيرة على المغاربة المقيمين شمال المملكة والراغبين في دخولهما.

وأضافت وزيرة الخارجية الإسبانية بخصوص أزمة المهاجرين غير الشرعيين الذين تدفقوا على مدينة سبتة، أن إسبانيا ستمر بلحظات صعبة، خاصة وأنها لا تعتبر المرة الأولى التي تشهد فيها هذه الأزمة، إلا أن مدريد تحاول التغلب عليها من خلال الحوار والاحترام المتبادل.

وأكدت الوزيرة المثيرة للجدل أن إسبانيا ملتزمة ببناء علاقة حسن الجوار، ما يعني من أجل حماية مصالح البلاد وقيمها ومواطنيها، علينا الاهتمام أيضا بحماية مصالح وقيم جيراننا.

رد أرانشا غونزاليس لايا بخصوص دخول زعيم جبهة البوليساريو إلى إسبانيا

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية:” إن استقبال زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، كانت بهدف مساعدة شخص كان في حالة صحية حرجة، كما أنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك في إسبانيا. وبالتالي دخوله إلى إسبانيا لا يجب أن يفهم أبعد من ذلك.”

ملف الصحراء المغربية

أشارت غونزاليس لايا إلى:” أن مسؤولية الحكومة الإسبانية في الصحراء تتمثل في العمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل نهائي لهذا النزاع الذي يعتبر واحدا من الخلافات التي تحتاج إلى رد وتدخل من المجتمع الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى