إفريقيا

خط بري بين 3 دول عربية لنقل المسافرين ب 130 دولارا

خط نقل بري لنقل المسافرين بين مصر والأردن والعراق بتذكرة تبلغ قيمتها 130 دولارا للمسافر تشمل تكاليف العبارة بين ميناء نويبع والعقبة حسب ما أعلنه هذا الاثنين وزير النقل المصري كامل الوزير وسفير الأردن أمجد العضايلة.

البروتوكول تم توقيعه من طرف جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وشركة الاتحاد العربي السوبرجيت من الجانب المصري وكل من شركتي جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة، ويهدف المشروع إلى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة.

كما تم التباحث حول سبل دعم التجارة من خلال تذليل جميع العقبات فى موانىء الوصول و تسهيل نقل المنتجات المصرية الى الأردن و منها الى الدول العربية مثل العراق و سوريا و كذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربي (المملوكة لمصر والأردن والعراق ) و فتح أسواق جديدة لها لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاثة ودول شرق افريقيا .

وتطرقت المناقشات الى التعاون في مجال السكك الحديدية حيث أشاد السفير الأردني بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في هذا المجال معربا عن رغبته في التعاون المشترك فى مجال التدريب للطلاب و الفنيين و المهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية و هو ما رحب به وزير النقل حيث أكد أن هذا المعهد صرح تعليمي تدريبي ضخم يضاهي المعاهد الموجودة بالدول المتقدمة و أن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الأردنيين وكافة الأشقاء العرب فى هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى