أوروبا

دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا.. جلسة استثنائية في البرلمان و فتح تحقيق في تزوير وثائق رسمية

بدأت محكمة إسبانية هذا اليوم الجمعة تحقيقا في احتمال وقوع تزوير وثائق تتعلق بدخول زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى إسبانيا للعلاج في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الإسبانية.

وبعث قاضي محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة رافائيل لاسالا، أمرا مستعجلا إلى المحكمة المركزية للأمر رقم 5 للمحكمة الوطنية الإسبانية، طالب من خلاله بالحصول على بعض المستندات والتقارير الخاصة بدخول غالي إلى إسبانيا.

وأقرت القوات الجوية الإسبانية التابعة للجيش في قاعدة سرقسطة في وقت سابق عدم طلب جواز سفر غالي، لأن التعليمات وجهت لهم من طرف وزارة الخارجية.

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إن الحزب الشعبي طلب حضور وزيرة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، أرانشا غونزاليس لايا، ووزيرة الدفاع مارغريتا روبلز، أمام مجلس النواب بسبب التحقيق القضائي الذي تجريه محكمة سرقسطة بخصوص دخول غالي إلى الأراضي الإسبانية بهوية مزورة.

وطالب نواب الحزب الشعبي الإسباني عقد جلسة استثنائية للجنة الشؤون الخارجية بحضور أرانشا للإبلاغ عن الأكاذيب حول دخول غالي القانوني إلى الأراضي الإسبانية.

وأضافت وسائل الإعلام الإسبانية أن أرانشا غونزاليس لايا، أكدت أن جل القواعد التي وضعت لهذا النوع من الرحلات تم اتباعها بشكل حرفي.

ولا تخشى أرانشا غونزاليس لايا من مثولها أمام البرلمان، إذ أمكدت أنها غير قلقة من الطلب الذي تقدم به الحزب الشعبي.

واندلعت الأزمة الدبلوماسية بين مدريد والرباط عند استقبال إسبانيا لغالي للعلاج في شهر أبريل نيسان الفائت دون إخطار المملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى