أوروبا

بريطانيا تحارب السمنة بالدراجات الهوائية

أظهرت دراسة أن السمنة في بريطانيا تشكل عاملا يفاقم الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، وبهدف وضع حد لمشكلة زيادة الوزن، ستعلن الحكومة البريطانية عن خطة واسعة لمعالجة المرضى.

كورونا ذكر بالمخاطر التي يعانيها مرضى السمنة، لذلك ستستغل حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون هذه الظاهرة لحث المواطنين على إعادة التفكير في نمط حياتهم واتخاذ خطوات بسيطة يومية تساعدهم على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.

وحسب وسائل الإعلام المحلية سيبلغ تمويل خطة صحة أفضل نحو 11 مليون يورو، وهي الخطة التي تقدمها الحكومة من أجل مساعدة أزيد من 35 مليون مواطن ومواطنة وهو ما يعادل نصف سكان بريطانيا على اتباع نمط صحي ورياضي والتخفيف من وزنهم الزائد.

ومن المتوقع أن تمنع الحكومة نشر إعلانات الوجبات السريعة على الشبكة العنكبوتية وكذلك بثها قبل الساعة التاسعة ليلا على القنوات التلفزيونية، كما ستلزم حكومة جونسون مطاعم الوجبات السريعة بنشر عدد السعرات الحرارية في قائمة الطعام الذي تقدمه للزبناء، كما سيتوجب على المتاجر الإشارة إلى عدد السعرات الحرارية في زجاجات الكحول التي يبيعونها.

كما سيعلن جونسون عن مشاريع لتعزيز رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، كما سيكون بإمكان الأطباء وصف ركوب الدراجة للمرضى الذين يعانون من السمنة للحفاظ على صحتهم.

وتأتي خطة صحة أفضل عقب الكشف عن دراسة أجرتها بريطانيا تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة معرضون أكثر بنسبة 40 بالمئة للوفاة بسبب كورونا.

ويتجاوز ثلثا البالغين في المملكة المتحدة، 63 بالمئة وهو الوزن الصحي المثالي، بينما يعاني 36 بالمئة من زيادة في الوزن و28 بالمئة من السمنة المفرطة، فيما يعاني 1 من كل 3 أطفال بين 10 و 11 سنة من السمنة المفرطة أو زيادة واضحة في الوزن حسب بيانات للحكومة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى