العالم

تحريم مأكولات بحرية في تركيا يثير جدلا واسعا.. والسلطات الدينية ترد

عقب الجدل الواسع الذي تسببت فيه قضية تحريم تناول بعض المأكولات البحرية في تركيا، دخلت رئاسة الشؤون الدينية التركية على الخط وردت على الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص نقلها لتحريم مذاهب إسلامية تناول بعض المأكولات البحرية، وأكدت أن موقفها من هذه القضية ليس بالجديد.

وتداولت وسائل إعلام تركية أن رئاسة الشؤون الدينية التركية ديانت حرمت تناول المأكولات البحرية على غرار بلح البحر والجمبري والحبار وسرطان البحر والكركند، بدعوى أنها غير حلال.

وأثار تداول هذا الخبر من جديد استغراب رئاسة الشؤون الدينية التركية، وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إن موقفها بشأن بعض المأكولات البحرية لا يعتبر فتوى جديدة.

واعتبرت ديانت أن تناول بعض المأكولات البحرية ممنوع ومحرم في الدين الإسلامي، وأن القرآن الكريم يسمح بتناول الأطعمة التي يتم الحصول عليها من البحر، إلا أن ذلك لا يشمل الكائنات البحرية التي بإمكانها العيش على الأرض.

وأكدت ديانت أن المذهب الحنفي، يحرم تناول بلح البحر والكاليماري وسرطان البحر والكركند، والجمبري، فيما يمنع المذهب الشافعي تناول الضفادع، وسرطان البحر، والسلاحف، والثعابين المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى