العالم

دول عربية وخليجية تطالب نتفليكس بإزالة محتوى يتعارض مع القيم الإسلامية

طالبت مصر ودول خليجية أخرى منصة نتفليكس الشهيرة بإزالة المحتوى الذي يتعارض مع القيم المجتمعية في هذه البلدان المسلمة.

وحذرت جهات رقابية في كل من السعودية وعدد من الدول الخليجية في بيان من أن بعض المواد ومن ضمنها محتوى موجه للأطفال، يتعارض مع القواعد التنظيمية المعمول بها.

وعرض التلفزيون السعودي الرسمي، مقاطع غير واضحة من مسلسل رسوم متحركة، تظهر فيه مراهقتان تقبلان بعضهما.

كما عرض تقرير للتلفزيون السعودي الرسمي لقطات من فيلم فرنسي مثير للجدل، إلى جانب تعليق يتهم نتفليكس بأنها “غطاء سينمائي لرسائل غير أخلاقية تهدد تنشئة الأطفال”.

وجاء في فيديو آخر أن نتفليكس تروج للمثلية الجنسية، من خلال التركيز المفرط على المثليين.

كما أجرت القناة السعودية مقابلات مع شخصيات عامة خليجية تتبنى الاتهامات ذاتها تجاه نتفليكس، ودعت السلطات إلى اتخاذ إجراءات فورية.

وجاء في بيان نشرته الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية أن لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي طالبت منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف.

وجاء في البيان أنه “لوحظ في الفترة الأخيرة قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون”.

وأضاف أن هذا المحتوى “يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية وبناءً عليه تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى بما فيها الموجهة للأطفال والالتزام بالأنظمة.”

وحذر البيان من أن الجهات المعنية “ستتابع الامتثال للتوجيهات” (من جانب المنصة)، و”في حال استمر بث المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وفي مصر، طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المنصات التلفزيونية الالكترونية مثل نتفليكس وديزني بالالتزام بما وصفه بالقيم والأعراف المجتمعية للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى