العالم

كندا تمدد إغلاق حدودها أمام السياح باستثناء القادمين من الولايات المتحدة

مددت كندا فترة إغلاق حدودها أمام السياح الأجانب باستثناء المواطنين الأمريكيين، حسب ما أعلنته الحكومة الكندية، كما أطلقت السلطات تطبيقا لتتبع الاتصالات عبر الهاتف المحمول بهدف منع انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وأعلنت السلطات الكندية أنها مددت الإجراءات التي تمنع دخول الأجانب إلى كندا من غير الولايات المتحدة الأمريكية لشهر إضافي، والتي انتهت في 31 من شهر تموز/يوليو الماضي وتستمر إلى غاية 31 من شهر آب/أغسطس الجاري بموجب مرسوم حكومي. وأغلقت كندا حدودها مع جارتها الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا من جائحة كورونا منذ 21 من شهر آذار/مارس المنصرم، أمام السفر غير الضروري، ومن المتوقع الإبقاء عليه إلى غاية 20 من شهر آب/أغسطس الجاري. كما أعلنت الحكومة الكندية مواصلة فرض تدابير الحجر الصحي والعزل الإجباري مباشرة عند دخول البلاد إلى غاية 31 من الشهر الجاري. من جهته أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أنه بات بإمكان المواطنين تحميل تطبيق تتبع الاتصالات الخاص بتتبع انتشار الوباء القاتل. وقال ترودو في مؤتمر صحافي:” قمت شخصيا بتحميل التطبيق على هاتفي في وقت سابق وأشجع الجميع على القيام بالشيء ذاته.”

 تطبيق أليرت كوفيد19  مجاني وتم تطويره بالشراكة مع الشركتين الكنديتين شوبيفاي وبلاكبيري وسيكون متاحا في جميع أرجاء البلاد.

وسيكون دور التطبيق تنبيه المستخدمين في حال كانوا على اتصال مع شخص ثبتت إصابته بالفيروس الفتاك، وأكدت الحكومة أن التطبيق لن يحصل على المعلومات الشخصية للمستخدم من قبيل الإسم الشخصي وعنوان السكن والموقع الجغرافي والبيانات الشخصية.

وسجلت كندا حتى الآن 116300 حالة إصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 و8900  حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى