أوروبا

روسيا تختبر روبوتات عسكرية جديدة مضادة للدرونات

ذكرت وسائل إعلام روسية أن وحدات الجيش المشاركة في العملية العسكرية الخاصة بدأت باختبار روبوتات عسكرية جديدة مضادة للدرونات.

وقال “دينيس أوسلومنكو” مدير شركة “PPSH laboratory” الروسية، إن بعض وحدات الجيش الروسي بدأت المشاركة في العملية العسكرية الخاصة باختبار روبوتات جديدة مجهزة بمنظومات Triton للحرب الإلكترونية، والتي تستخدم لقمع الدرونات.

وأضاف، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”:”من الخطر إرسال المسعفين أو المنقذين لإجلاء الجرحى في بعض مناطق القتال، حيث يمكن أن يتعرضوا للنيران المعادية أو لخطر درونات FPV، لذا ظهرت الحاجة لتطوير روبوتات مجهزة بأنظمة Triton.

وتابع: “لدينا حاليا نوعان من الروبوتات المزودة بهذه الأنظمة، روبوتات مخصصة لمرافقة الفرق الهجومية وفرق الإسعاف، وروبوتات مخصصة لمرافقة الروبوتات العسكرية الأخرى، وخلال العملية العسكرية الخاصة تم أيضا اختبار روبوتات مجهزة بأنظمة حرب إلكترونية، مخصصة لمرافقة روبوتات الإجلاء وروبوتات زرع الألغام”.

ومنظومات “Triton” هي منظومات حرب إلكترونية روسية قادرة على إسكات درونات FPV وتعمل بنطاقي +800 و+900 ميغاهيرتز، وتوجد من هذه المنظومات عدة نسخ منها نسخ محمولة ونسخ تركب على المركبات والآليات العسكرية، ويمكن التحكم بهذه المنظومات عن بعد الأمر الذي يوفر حماية أكبر لمشغليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى