العالمسياحة و سفر

ري أوبن إي يو” موقع وتطبيق أوروبي للرد على أسئلة السياح

عقب رفع تدابير الإغلاق العام والحجر الصحي تدريجيا وإعادة فتح الحدود والمطارات، أطلقت المفوضية الأوروبية موقعا إلكترونيا وتطبيقا للسياح من القارة العجوز والراغبين في قضاء العطلة الصيفية خارج بلدانهم في دول أخرى من دول الاتحاد الأوروبي.

الموقع والتطبيق الذي أطلق عليه اسم “ري أوبن إي يو” متوفر ب 24 لغة للرد على أسئلة السياح، وسيتم تحديثه بشكل منتظم، لمعرفة شروط التنقل والسفر، إضافة إلى الإقامة في الدول 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وسيتمكن السياح من الحصول على معلومات عامة حول وضع فيروس كورونا كوفيد 19  في جميع الدول أو البلد الذي يرغبون في زيارته، وإمكانية التنقل بكل حرية برا وجوا، وما كان ذلك سيلزمهم الحجر لمدة 14 يوما عند الوصول.

كما يوفر موقع “ري أوبن إي يو”  معلومات حول المتاجر المفتوحة و الفنادق والمساكن السياحية والمطاعم والشواطئ إضافة إلى المتاحف والمواقع الأثرية.

المستخدمون للموقع والتطبيق سيحصلون على معلومات عن وضع الكمامات في الأماكن العمومية  ووسائل النقل، وإجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية المحتملة للسياح التي اعتدمتها الحكومات.

دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن تعيد فتح حدودها في ما بينها هذا اليوم الاثنين مع اختلاف في بعض الإجراءات والترتيبات، خاصة أن بعض البلدان لا تزال تفرض الحجر الصحي الإجباري على السياح القادمين من مناطق ودول يواصل فيها الفيروس انتشاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى