رياضة

منتخب المغرب يسعى لتكرار إنجاز مونديال 1986 وبلجيكا وكرواتيا تلعبان لتجنب سيناريو الإقصاء 

يسعى المنتخب المغربي إلى إعادة كتابة التاريخ عصر يوم غد الخميس وتكرار سيناريو مونديال 1986 في مباراة الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة التي ستجمعه بمنتخب كندا الذي أقصي من العرس الكروي العالمي مبكرا.
في المقابل يلتقي وصيف والمصنف الثالث في مونديال روسيا 2018 المنتخب الكرواتي بنظيره البلجيكي في مباراة مصيرية على أرضية ملعب الثمامة لضمان التأهل للدور الثاني وتجنب الإقصاء.

وأصبحت المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور ثمن النهائي ثلاثية بين المغرب وكوراتيا وبلجيكا عقب فرض أسود الأطلس تعادلا سلبيا على وصيف بطل العالم في مباراة الجولة الأولى، وبفوزهم على الشياطين الحمر بهدفين نظيفين في المباراة الثانية. 

ويتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة السادسة بأربع نقاط مناصفة مع المغرب لكن بفارق الأهداف، في انتظار نتيجة مباراة كندا الأخيرة.

سيتأهل المنتخب المغربي في الحالات الثلاث الفوز والتعادل وحتى الخسارة في حال انهزمت بلجيكا أو خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف في مصلحة أسود الأطلس، وفي حال تعادل بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

المنتخب البلجيكي يملك فرصة واحدة لضمان استمراره في العرس الكروي العالمي عقب خسارته أمام المغرب، وهي الفوز على كرواتيا ليتمكن المصنف الثاني عالميا من تجنب الإقصاء المبكر، ففي حال تعادله سيتأهل إذا انهزم أسود الأطلس وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى