أوروبا

تعاون فرنسي إيطالي لمكافحة مهربي المهاجرين غير الشرعيين

أعلنت فرنسا وإيطاليا عن تعاون مشترك يهدف إلى مكافحة مهربي المهاجرين غير الشرعيين عبر حدود البلدين.
 وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان أعلن من العاصمة الإيطاليا روما في أول زيارة له إلى الخارج منذ تعيينه أن فرنسا وإيطاليا ستشكلان خلية مشتركة على حدودهما لمكافحة المهربين الذين ينقلون المهاجرين بطريقة غير شرعية عبر الحدود.
وأجرى دارمانان محادثات مع نظيرته الإيطالية لوتشيانا لامورغيزي، وأكد أن باريس وروما يعملان من أجل محاربة العبور بطريقة غير شرعية من منطقة فينتيميليا الإيطالية إلى منطقة منتون الفرنسية.

وأوضح دارمنان أن سلطات باريس وروما ستضع دوريات مشتركة للشرطة على الحدود بين البلدين، تحت قيادة واحدة، تبدأ العمل في غضون شهرين أوثلاثة أشهر من الآن. واتفقت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا في شهر أيلول/سبتمبر من العام المنصرم على وضع آلية مؤقتة لتوزيع المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم إنقاذهم في البحر المتوسط ، لكن المبادرة لم تعرف انضمام عدد كبير من الدول، كما قامت به البرتغال وإيرلندا ولوكسمبورغ، لكن تم تعليق المبادرة بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19. وصرح دارمانان خلال زيارته إلى روما أنه رغم تعليق اتفاق مالطا، وصلت عدة قوارب إلى إيطاليا ، لذلك على جميع الدول الأوروبية أن تحذو حذو فرنسا وألمانيا، وتقسيم طالبي اللجوء بالعدل عند وصولهم إلى الجارة إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى