العالم

شاهد: وزيرة خارجية فرنسا تطلع على اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين بالمزرعة القبلية

قامت وزيرة خارجية فرنسا كاثرين كولونا هذا اليوم الأحد بزيارة المزرعة القبلية شمال غرب رام الله حيث اطلعت على اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين.

 واستقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في مكتبه برام الله، اليوم الأحد، وزيرة الخارجية الفرنسية، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والقنصل الفرنسي العام في القدس نيكولا كاسيانديس.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية ضغط فرنسا والدفع باتجاه وقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة فتح كافة المعابر مع القطاع لإدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود خاصة لمناطق شمال القطاع، وإعادة الكهرباء والمياه.

كما أكد اشتية ضرورة الضغط لوقف انتهاكات إسرائيل ومستعمريها على شعب فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وضرورة اتخاذ فرنسا إجراءات بحق المستعمرين حملة الجنسيات المزدوجة الفرنسية والإسرائيلية.

وطالب رئيس الوزراء بأهمية دعم فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة، مثمنا دعوة فرنسا إلى هدنة جديدة فورية مستدامة في قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء إن الأولوية للقيادة الفلسطينية هي لوقف إطلاق النار، وأن الحديث عن اليوم التالي يجب أن يشمل حلا سياسيا يضم كل الأراضي الفلسطينية ويقود لحل الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى