العالم

ظهور بؤر جديدة لكورونا في ووهان وسيول

وسط مشاعر من الفرح لعودة الحياة الطبيعية بعد إغلاق تام وتدابير الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، وبين التخوف من موجة ثانية وحتى ثالثة من الوباء الذي أودى بحياة 279 313 في جميع أرجاء العالم و تسجيل 4 024 737 حالة إصابة مؤكدة، ظهرت بؤر جديدة للفيروس القاتل في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها كورونا نهاية شهر ديسمبر من العام 2019 قبل أن يجتاح جميع دول المعمورة، وكذلك في عاصمة كوريا الجنوبية سيول.

ووهان – الصين

وعقب أكثر من 5 أشهر على ظهور كورونا في الصين، يبدو أن الوباء الفتاك الذي فرض على أكثر من نصف سكان كوكب الأرض البقاء في منازلهم، وكبد الاقتصاد العالمي خسائر فادحة، مصر على البقاء في حياتنا اليومية، رغم إعلان بعض الدول السيطرة عليه ورفع تدابير الحجر تدريجيا.

ويبقى خطر حصول موجة ثانية أو حتى ثالثة من الإصابات واردا، وهو ما حذرت منه منظمة الصحة العالمية، خاصة مع إعلان الصين اليوم الأحد إصابة جديدة بالفيروس في مدينة ووهان، وهي أول حالة تسجل منذ أكثر من شهر في المدينة التي فرض عليها حجر منزلي وعاش سكانها عزلة تامة.

سيول – كوريا الجنوبية

وبعد إعلان السلطات في كوريا الجنوبية عن سيطرتها على كورونا، عادت سيول وأمرت بإغلاق الحانات والملاهي الليلية بعد تسجيل حالات جديدة.

وصرح رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن في خطاب في الذكرى الثالثة لتوليه منصبه اليوم الأحد أن بؤرة انتقال العدوى الجديدة “تجعلنا ندرك أن ما وقع يمكن أن يحصل في أي وقت.”

ودعا جاي إن المواطنين إلى توخي الحذر بعدما أثارت كوريا الجنوبية التي كانت واحدة من أكبر بؤر انتشار الفيروس في العالم في شهر شباط/فبراير الفائت، إعجاب دول العالم بسبب تحقيقها لنتائج إيجابية في مكافحة الفيروس الفتاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى