العالم

بيل غيتس يستبعد أن تعود الحياة لسابق عهدها قبل كورونا

لن تعود الحياة كما كانت عليه قبل تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، حتى بعد رفع إجراءات الإغلاق التام والحجر المنزلي، وعودة المدارس و فتح الشركات وحركة النقل والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، في المقابل ستتمكن البشرية من القيام باختراقات مهمة في المجال الطبي مستفيدة من جائحة كورونا في حال ضرب العالم فيروس جديد مستقبلا حسب ما أعلنه الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس.

غيتس قال في مقال نشره على مدونته، إن العالم يعيش حاليا الثلث الأول من أزمة كورونا، وتوقع الملياردير أن يحدث الجزء الأكبر من الأزمة خلال الأشهر المقبلة، وشدد على ضرورة تطوير علاج وإجراء اختبارات ضد الفيروس الفتاك الذي يعتبر بمثابة حرب وعلينا التصدي لها.”

وأضاف غيتس أنه”خلال الحرب العالمية الثانية مكنت الابتكارات في ذلك الوقت من إنهاء الحرب بوتيرة سريعة وهو ما نحتاجه في الوقت الراهن مع جائحة كورونا”.

ويرى غيتس أن الإنسان يحتاج حاليا إلى علاج جديد فعال بنسبة 95 بالمئة ليتمكن من العودة إلى حياته الطبيعية وأن يسافر ويشارك في الأنشطة الثقافية والرياضية والحفلات الموسيقية وغيرها.

كما تحدث غيتس عن استخدام بلازما الدم وعقار هيدروكسي كلوروكوين كحل بديل لعلاج الفيروس في انتظار العثور على لقاح مضاد لكورونا قريبا.

وبخصوص الدول النامية قدم غيتس نظرة سوداء لما سيحدث وكتب :” في الوقت الذي سيتم فيه تسجيل تراجع في الدول المتقدمة، سينشر الوباء بسرعة البرق في الدول الفقيرة وستعجز الأنظمة الصحية عن رعاية المصابين بالفيروس القاتل”.

وأنهى حديثه قائلا:” الجميع معني بالأزمة أينما تواجد الناس سواء في الدول الغنية أوالفقيرة إلى أن يتوفر لدينا حل فعال للقضاء تماما على هذا الفيروس.”

وأودى فيروس كورونا بحياة ما لا يقلّ عن 193 671 شخصا في العالم منذ ظهوره في شهر كانون الأول/ديسمبر في الصين، كما تم تسجيل أكثر من 2 761 121 إصابة مؤكدة في 193 دولة ومنطقة عبر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى