رياضة

شيخ إماراتي يشتري 50 بالمئة من أسهم ناد إسرائيلي

أعلن نادي بيتار القدس الإسرائيلي لكرة القدم أن الشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في العاصمة أبو ظبي اشترى حوالي 50 بالمئة من أسهم النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسرائيلي.

ونشر النادي الإسرائيلي المعروف بمعاداة جمهوره للعرب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بيانا قال فيه:” وقع الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان “اتفاقية شراكة” مع مالك النادي موشي هوغيغ، واصفا الصفقة بأنها “يوم تاريخي ومثير”.

واشترى آل نهيان قرابة 50 بالمئة من بيتار مقابل استثمار قدره 300 مليون شيكل ما يعادل 92 مليون دولار في النادي على مدى عشرة أعوام”.

وأضاف البيان أن محمد، نجل الشيخ حمد بن خليفة، سيكون عضوا في مجلس الإدارة الجديد للنادي الإسرائيلي وسيمثل والده في جميع الأمور المتعلقة بالنادي”.

من جهته كتب حساب إسرائيل بالعربية عبر تويتر تغريدة قال فيها:”حدث تاريخي.. الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان من العائلة الحاكمة في الإمارات اشترى نصف فريق كرة القدم الإسرائيلي بيتار أورشليم القدس.”

وأضاف الحساب :”قال الشيخ..يسعدني أن أكون شريكا في هذا النادي من هذه المدينة عاصمة إسرائيل وواحدة من أقدس مدن العالم. نرى أمام أعيننا النتيجة الهائلة لثمار السلام.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى