العالم

بدعوة من البابا فرنسيس وشيخ الأزهر..صلاة من أجل الإنسانية لرفع كورونا

دعا البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب ورجال الدين من مختلف الأديان المسلمين والمسيح واليهود للصلاة من أجل انتهاء جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 القاتل في جميع أرجاء العالم.

البابا فرنسيس قال خلال القداس اليومي من الفاتيكان “يجب أن لا نصلي ضد بعضنا البعض، لأن الدين ضد ذلك، نحن متحدون كبشر وكإخوة ندعو الرب أثناء الصلاة كل منا حسب ثقافته ومعتقداته ولغته، أكرر كإخوة وهذا أهم شيء”.

وأضاف:”نحن متحدون اليوم، نساء ورجالا من جميع الطوائف الدينية، خلال الصلاة وندعو نعمة الشفاء من هذا الوباء الفتاك.”

وأضاف البابا فرنسيس في دعائه “ليوقف الرب هذا الوباء وجميع الأوبئة التي يعيشها العالم: وباء الجوع الذي تسبب في وفاة 3 ملايين و700 ألف شخص هذا العام. ووباء الحرب الذي شرد الملايين ووباء الأطفال الذين يفتقرون للتعليم.”

من جهته دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب العالم للتقرب إلى الله في احترام بالغ لخصوصيات العقائد والأديان وأن نقبل على الله بصدق النوايا فالأزمة ليس لها من دون الله كاشفة.”

وقال:”العالم يمر بوقت عصيب تحت أزمة عاتية وجائحة قاسية والأمل في رحمة الله ونستحث في البشرية لُحمة الأخوة الإنسانية لاستعادة اكتشاف قيم العدل والسلام ووقف الحروب وإحلال التكافل والتعاون محل القطيعة والعدوان.”

وأعلن الفاتيكان هذا الخميس أن البابا سيقدم 185  ألف يورو لدعم 400 منحة دراسية لطلاب لبنانيين لمساعدتهم على مواجهة صعوبات الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى