مال و أعمال

عملاق النفط الأمريكي وايتينغ بتروليوم يشهر إفلاسه بسبب حرب الأسعار السعودية الروسية

بسبب حرب أسعار النفط السعودية الروسية جراء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، أشهرت شركة وايتينغ بتروليوم الأمريكية المنتجة للنفط الصخري إفلاسها.

إفلاس الشركة العملاقة التي تعتبر واحدة من أهم شركات إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة الأمريكية جاء بسبب التراجع الحاد في أسعار النفط والذي قالت عنه الشركة أنه ناجم عن الحرب التجارية بين المملكة العربية السعودية وروسيا.

وقالت شركة وايتينغ بتروليوم، الواقعة بولاية داكوتا الشمالية، إنها ستواصل عمليات الإنتاج بكامل طاقتها بالاعتماد على رصيد سيولة يبلغ 585 مليون دولار أمريكي. وأضافت الشركة أن رصيد ميزانيتها سمح لها بالتوصل إلى اتفاق مبدئي مع المساهمين بهدف إعادة هيكلتها من جديد.

في هذه الحالة إشهار إفلاس الشركة الأمريكية عبارة عن محاولة لكسب المزيد من الوقت دون تسجيل خسائر كبيرة في انتظار عودة أسعار النفط إلى سابق عهدها قبل تفشي أزمة فيروس كورونا الذي تسبب في تباطؤ الاقتصاد العالمي وتراجع أسعار النفط واندلاع حرب الأسعار بين موسكو والرياض.

يشار إلى أن قيمة أسهم وايتينغ بتروليوم ارتفعت بنسبة 1.5 % مباشرة عقب إشهار الإفلاس وهو مؤشر على ثقة المستثمرين في قدرتها على العودة إلى أرباحها خلال المرحلة المقبلة بعد انتهاء أزمة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى