العالم

رجب طيب إردوغان رئيسا لتركيا لولاية جديدة

حقق الرئيس التركي المنتهية ولايته رجب طيب إردوغان البالغ من العمر 69 عاما تقدما مريحا على منافسه كمال كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية التي جرت هذا اليوم الأحد.

وحصل إردوغان على 52.11 بالمائة من الأصوات مقابل 47.89 بالمائة لمنافسه بعد إحصاء 98.52 بالمائة من الأصوات.

وقال إردوغان مساء اليوم أمام مناصريه: «فزت في جولة الإعادة بدعم الشعب وأشكره على التصويت،الشعب حملنا مسؤولية الحكم لخمس سنوات مقبلة”.

وأعلنت وكالات الأنباء التركية أن إردوغان يتجه للفوز في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التركية بعد إحصاء نحو 93 بالمئة من صناديق الاقتراع.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مؤتمر صحفي إن إردوغان يتصدر النتائج بحصوله على 54.47 بالمئة من الأصوات بعد إحصاء 54.6 بالمئة من صناديق الاقتراع.

ومباشرة عقب إعلان حزب العدالة والتنمية التركي فوز إردوغان انهالت عليه رسائل التهنئة من قادة العالم.

وبارك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإردوغان الفوز بالانتخابات التركية.

وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء.”

من جهته هنأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، إردوغان بفوره بالانتخابات الرئاسية.

وقال الدبيبة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “أهنئ أخي فخامة الرئيس بفوزه بدورة رئاسية جديدة. هذا الفوز جاء تجديدا للثقة من الشعب التركي في المشاريع والسياسة الناجحة للرئيس أردوغان التي وضعت بلاده في مصافّ الدول المتقدمة”.

وأضاف في تغريدية أخرى:” ولا يفوتني أن أحيي المعارضة التركية على حمايتها للعملية السياسية، وتمسكها بقواعدها الديمقراطية حتى وإن لم يحالفها التوفيق بالوصول للرئاسة. أتمنى دوام التقدم والازدهار للشعب التركي الشقيق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى