ثقافة

فاطمة الرميحي لكيوسك24: عشرة أفلام بدعم قطري في مهرجان كان السينمائي

كتب من كان : عبد الستار ناجي

عبرت الرئيس التنفيذى لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي عن سعادتها الغامرة بأن يكون في المسابقات والاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الخامسة والسبعون عشرة أفلام من انتاج قطري تحت مظلة مؤسسة الدوحة للافلام .

كما أكدت بأن السنوات الأحد عشر الماضية من عمر المؤسسة رسخت حضورها وبصمتها عبر مجموعة من الانشطة والفعاليات والتعاونيات والانجازات الكبرى التي راحت تحتفي بالمبدعين الشباب من انحاء العالم .


وقالت فاطمة الرميحي في تصريح خاص بكيوسك24 بأن وسام الشرف الذي حصلت عليه من الحكومة الفرنسية هو في حقيقة الأمر وسام للجهود المبذولة من أجل خدمة الثقافة والسينما وما كان مثل هكذا امر ان يتحقق لولا الفريق الرائع والانجازات التي تحققت والاثار الايجابية للجهود المبذولة من قبل جميع عناصر المؤسسة من أصغر كادر الى اكبرهم .

صحيح انا في الصورة ولكننا امام جهد جماعي مشترك ونحن سعداء ان نسير على ركب الشيخة المياسة وايضا توجيهات سمو الامير حفظة الله .


وعن مسيرة السنوات الاحد عشر من تاريخ ورحلة مؤسسة الدوحة للافلام قالت الرميحي : انجازات ايجابية نفتخر بها ونعتز ومسيرة رسخت مكانة قطر في هذا المجال الابدعي خليجيا وعربياى ودوليا وامامنا للمرحلةالمقبلة الكثير من الطموحات والامال المعقودة دائما على جيل الشباب.


وعن الرهان على جيل الشباب تقول الرئيس التنفيذى لمؤسسة الدوحة للافلام : انهم الامل دائما ومن الانجاز التى تم حصدها الحضور العالي للشباب وفي مقدمتهم الشباب القطري الذى راح يشارك في المهرجانات الدولية ويحصد الجوائز . ونحضر حاليا لست افلام روائية قطرية جديدة.


وتنتقل الرميحي للحديث عن مهرجان اجيال بقولها :


اتحدث هنا كأم وليس كرئيس تنفيذى حيث بات ابنائي يسالونني عن موعد مهرجان اجيال بعروضه وتقاليده واجواءه وهو مناخ متفرد وملتقي ذو خصوصية عالية من لجان التحكيم الى نوعية العروض الى القضايا المطروحة نحن امام برناج متكامل خاص بجيل الشباب واليوم سعادتنا اكبر حينما راح عدد من الشباب نتقلون من لجان التحكيم الى الانتاج والمشاركة والدخول في اجواء ومناخات صناعة الفن السابع .


وحول مهرجان قمره تقول الرميحي :


مهرجان قمره هو جوهرة مؤسسة الدوحة للافلام لما يتمتع به من خصوصية عالية فنحن لسنا امام مهرجان اعتيادي تقليدي بل حوار وتعاون ومناخ استثنائي يجمع بين الشباب الصناع والقطاعات الانتاجية والحرفيين من كول حدب وصوب من اجل الانطلاق عالميا وبدورنا نعمل على تامين كافة الظروف والاحتياجات من اجل ان تمضي مسيرة الانتاج السينمائي.


وحول التواجد في كان قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: نتواجد في كان من خلال عشرة افلام من انتاج قطري عبر مؤسسة الدوحة للافلام وبالتعاون مع قطاعاته انتاجية متعددة وهذة الافلام تاتى ضمن الاختيارات والمسابقات الرسمية للمهرجان السينمائي الاهم دوليا بالاضافة للمشاركة في الورش وعندنا ايضا ثلاثة افلام ضمن المشاريع وغيرها من الانشطة والفعاليات ضمن جدول مزدحم على مدى أيام مهرجان كان السينمائي الدولي.


وفي ختام كلمتها قالت فاطمة الرميحي تجربتنا شهد يوميا الكثير من التاقلم والتطور مع كافة المتغيرات التى تحيط بنا لانه لا حدود للعالم والتغيير والابداع .. وتحركنا وتاقلمنا وتطورنا دائما صوب الابعد والاكبر والاعمق من اجل حضور يليق بالسينما ويليق بالانسان المبدع القادم من منطقتنا وعالمنا وخصوصيتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى