العالم

فاوتشي يعارض تصريحات ترامب بشأن أصل كورونا

مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي عارض مجددا تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن أصل ومصدر فيروس كورونا كوفيد 19، وأكد أنه ليس هناك “دليل” يتبث أن الوباء ظهر في مختبر بووهان الصينية، وقال إن ترامب يدعي بأن الفيروس “سيختفي” وهو أمر غير صحيح”.

وأضاف فاوتشي في حوار مع ناشيونال جيوغرافيك،” أن الدلائل التي نتوفر عليها تفيد بأن كورونا لم يصنع في مختبر الفيروسات في ووهان بالصين.”

وقال فاوتشي “الدليل العلمي يميل أكثر إلى احتمال تطور فيروس كورونا في الخفافيش، إذ لا يمكن التلاعب بالفيروس بشكل مصطنع أو متعمد. جميع التقارير تشير إلى تطور فيروس كورونا في الطبيعة و انتقاله إلى أنواع من الحيوانات، أنا لا أؤمن بفكرة أن الوباء اكتشفه شخص في البرية وأحضره إلى مختبر ووهان وبعدها تسرب بالخطأ.”

كما أعرب فاوتشي عن قلقه من موجة ثانية من فيروس كورونا ابتداء من شهر سبتمبر المقبل في حال لم تسيطر الولايات المتحدة الأمريكية على الفيروس القاتل بحلول شهر يونيو القادم.

تأتي تصريحات فاوتشي بعد رفض البيت الأبيض مثوله أمام الكونغرس للإدلاء بشهادته بشأن تعامل إدارة ترامب مع أزمة كورونا في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى