العالم

مطالب بإدراج الهند في لائحة سوداء في مجال الحرية الدينية

طالبت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية بإدراج الهند في لائحة سوداء لعدم احترامها الحرية الدينية خاصة مع الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد في عهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وأعلن اللجنة الأمريكية في تقريرها السنوي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه يجب إدراج الهند في اللائحة السوداء للدول المهددة بالعقوبات والمثيرة للقلق في المجال الديني في حال لم تتحسن الأوضاع في البلاد.

وأكدت اللجنة في التقرير أن شروط الحرية الدينية في الهند شهدت في العام 2019 تراجعا بشكل كبير وشهدت البلاد اضطرابات وهجمات متكررة على الأقليات الدينية في البلاد وخاصة المسلمين.

وتطالب اللجنة كذلك بفرض قيود على منح التأشيرات للمسؤولين في الهند، ووقف تمويل المنظمات التي تحرض على التفرقة والعنف والكراهية والعنصرية.

وعبرت اللجنة الأمريكية عن أسفها لتصريحات وزير الداخلية الهندي أميت شاه الذي وصف المهاجرين غير الشرعيين وأغلبهم من المسلمين ب “النمل”.

رد فعل الهند

الحكومة الهندية رفضت تعليقات اللجنة الأمريكية وقالت إنها:” منظمة مثيرة للقلق وسنتعامل معها على هذا الأساس.”

الديانات في الهند

وتتميز الهند بتنوع المعتقدات والديانات، وتعد الهندوسية الديانة الأولى في البلاد بنسبة 79.8 بالمئة، و الإسلام بنسبة 14.2 بالمئة و المسيحية بنسبة 2.3 بالمئة والسيخية بنسبة 1.7 بالمئة، فيما تسجل باقي الديانات والمجموعات الأقلية نسبة 2 بالمئة.

وتضم اللائحة السوداء للجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية 9 بلدان وهي السعودية وكوريا الشمالية وميانمار وإيران والصين واريتريا وطاجيكستان وتركمانستان وباكستان.

وتوصي اللجنة الأمريكية أيضا بإدراج كل من سوريا وروسيا و نيجيريا وفيتنام على اللائحة السوداء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى