العالم

قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية متواصلة على غزة

قتلى وعدد من الجرحى إلى مستشفى الأندونيسي، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة، وبوصول قتيل وعدد من الجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي جراء غارات شنها طيران الاحتلال على حيي الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة.

وأضاف أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة على أبراج مدينة الشيخ زايد السكنية في بيت لاهيا، وعلى منطقة الطوابين خلف سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، غالبيتهم أطفال ونساء.

وأشار إلى أن طواقم الإنقاذ والمواطنون ما زالوا يحاولون انتشال قتلى وجرحى من تحت أنقاض المنازل التي قصفها الاحتلال في منطقة الطوابين.

وفي وقت لاحق، أفاد مراسل وفا بوصول 15 قتيلا حتى الآن إلى مجمع الشفاء الطبي، جراء قصف طيران الاحتلال لمنازل عائلات الشرباصي والسوسي ومريش والغمري في منطقة الطوابين بحي الشجاعية.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الوكالة الفلسطينية بوصول جثامين 13 شهيدا إلى مستشفيي ناصر والأوروبي، إثر الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جانب آخر، أفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال طالب بإخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال في مدينة غزة، وذلك في إطار تهديدها المتواصل للمستشفيات ومراكز الرعاية الطبية ومركبات الإسعاف في قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ارتقى 10305 قتلى في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين القتلى 4237 طفلا، و2719 سيدة، و631 مسنا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2350 مواطنا، بينهم أكثر من 1300 طفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى