أوروبا

بسبب الصحراء المغربية.. الجزائر تعلق إعادة رعاياها المقيمين بطريقة غير شرعية بإسبانيا

قررت الحكومة الجزائرية تعليق إعادة رعاياها المقيمين بطريقة غير شرعية بإسبانيا، وذلك ردا على دعم الحكومة الإسبانية للمغرب في نزاع الصحراء المغربية حسب ما أكدته وسائل إعلام إسبانية نقلا عن مسؤول جوائري.


وتأثرت عملية إعادة المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين في إسبانيا بتفشي فيروس كورونا كوفيد 19، قبل استئنافها في شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2021 عقب إعادة فتح الجزائر لحدودها الجوية.

القرار الجزائري الجديد حسب المصادر ذاتها يأتي عقب القرار الذي اتخذته وزارة النقل الجزائرية باستبعاد إسبانيا من برنامج الرحلات الإضافية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية التابعة للحكومة، والذي دخل حيز التنفيذ في 29 من شهر آذار مارس الجاري، مع 16 رحلة جوية جديدة في الأسبوع في عدد من المدن الأوروبية.

وجاء في بيان الوزارة “تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، المتضمن تدعيم البرنامج الحالي لرحلات الخطوط الجوية الجزائري نحو الوجهات الدولية، تعلن وزارة النقل عن المرحلة الأولى للبرنامج الإضافي للرحلات، الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من 29 مارس 2022.”

يشار إلى أن الجزائر استدعت سفيرها بمدريد للتشاور عقب قرار الحكومة الإسبانية الجديد بخصوص الصحراء المغربية يوم 18 من شهر مارس آذار الجاري، كما أعلنت الجزائر عن أنها ستعيد النظر في عدد من الاتفاقيات التي تجمعها مع إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى