مال و أعمال

ماذا تعكس الورقة البنكية الجديدة من فئة 200 درهم؟

أكد مدير دار السكة، حسن الركراكة، أن الورقة البنكية الجديدة من فئة 200 درهم تعكس التنمية الاقتصادية والصناعية التي يشهدها المغرب، والتي تحققت تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس.


وأبرز الركراكة، في تصريح صحفي، أن التصاميم المختارة في هذه الورقة البنكية الجديدة تجسد تيمات البنية التحتية والصناعة والتطور ، وتعكس مشاريع كبرى بالمملكة ، لاسيما جسر ” محمــد الســادس ” المعلــق، وبــرج ” محمــد السادس ” ومطــار ” مراكش المنارة” الدولي .

وفي ما يتعلق بعناصر الأمان، سجل أن الورقة البنكية الجديدة استخدمت فيها أحــدث التقنيــات فــي هذا المجــال كخيــط الأمــان ذي الحركـة الديناميكيـة ثلاثـي الأبعـاد وطباعة العدد “200” بالحبـر المغناطيسـي ذي الألوان المتغيـرة، فضلا عن خصائص الأشعة فوق البنفسجية والأشعة دون الحمراء والمغناطيس.

وعلى غرار الورقة البنكية الجديدة من فئة 100 درهم، ذكر المدير بأن جميـع مراحـل تصميم وإنتـاج هـذه الورقة البنكية من فئة 200 درهم قد تمت من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

وبعد إصـــدار السلســـلة الجديـــدة للقطـــع النقديـــة والورقة البنكيــة الجديدة من فئة 100 درهم، طـــرح بنـــك المغــرب للتـــداول هذه الورقـة البنكيــة الجديــدة مــن فئــة 200 درهــم، اليوم الجمعـة، بالتزامـن مـع تخليـد الذكـرى الثمانيـن لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى