العالم

ماسك يتنبأ بمصير آبل وغوغل في البرازيل في حال فوز هاريس بالانتخابات الأمريكية

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إن شركتي “آبل” و”غوغل” ستطالبانه بإزالة تطبيق إكس تويتر سابقا للتواصل الاجتماعي من متاجرهما عبر الإنترنت إذا فازت كامالا هاريس بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

وعقد ماسك مقارنة بين ما حدث معه في البرازيل حينما قرر قاضي المحكمة الفيدرالية العليا هناك ألكسندر دي مورايس، يوم 30 أغسطس الماضي، تعليق عمل موقع إكس للتواصل الاجتماعي في البلاد، وقال: “سيجبر قاض مزيف (آبل) و(غوغل) على إزالة إكس من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.. سيحدث هذا هنا في الولايات المتحدة إذا تم انتخاب كامالا.

وقد دعا ألكسندر مورايس إلى تعليق عمل المنصة في البرازيل بسبب رفض ماسك تعيين ممثل قانوني جديد للشبكة فحكمت المحكمة على شركتي “آبل” و”غوغل” بإزالة تطبيق إكس ن متاجرهما عبر الإنترنت.

إضافة إلى ذلك، قام أحد القضاة سابقا بتجميد حسابات شركة “ستارلينك” المملوكة لماسك في البرازيل لنفس السبب. وأكدت المحكمة العليا يوم أمس الاثنين قرار مورايس بتعليق عمل إكس ، فيما أكد ماسك أن شبكة التواصل الاجتماعي، وشركة “ستارلينك” التي تعد جزءا من شركة “سبيس إكس”، هما شركتان مختلفتان من الناحية القانونية، بالتالي فإن قرار المحكمة البرازيلية بتجميد حسابات الأخيرة غير قانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى