العالمسياحة و سفر

ماهي الدول المسموح لها بدخول دول الاتحاد الأوروبي؟

يصدر الاتحاد الأوروبي قائمتين الأولى خاصة بالدول المسموح لمواطنيها بدخول دول الاتحاد الأوروبي اعتبارا من فاتح يوليو تموز المقبل والثانية تضم مواطني الدول الممنوعة من دخول دول الاتحاد والتي سيتم وضعها اعتمادا على نسب الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 في الدول المعنية، على أن تتم مراجعة القائمة كل أسبوعين.

وتتضمن اللائحة المغرب و الجزائر وتونس ولبنان ومصر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ومونتينيغرو ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند والأوروغواي والفاتيكان وسان مارينو وموناكو وأندورا الجبل الأسود وأوكرانيا وصربيا والبوسنة والهرسك وكوبا وألبانيا وتركيا وفيتنام وأوزباكستان وتركمانستان وميانمار ومنغوليا وجورجيا وإندونيسيا وجزر البهاماس وفنزويلا وكوستاريكا وكندا وأنغولا وموزمبيق وزامبيا ومملكة بوتان والهند وكازاخستان وبالاو ودومينيكان وسان لويس وغيانا وكوستاريكا وموريشيوس وباراغواي وفنزويلا ونيكاراغوا وناميبيا و أوغندا وإثيوبيا والصين على أنت تتعامل بسياسة المثل وتستقبل على أراضيها السياح القادمين من القارة العجوز.

في المقابل القائمة الثانية لا تشمل الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا من جائحة كورونا، إضافة إلى البرازيل وروسيا وقطر لأن أوضاعها الوبائية غير مماثلة لدول الاتحاد حيث تراجع تفشي الفيروس القاتل بشكل كبير.

ويسعى الاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن إلى التنسيق قدر الإمكان حول تنقل السياح المسموح لهم بدخول فضاء شنغن، بعدما كانت حركة التنقل غير الضرورية الى الاتحاد محظورة منذ منتصف شهر مارس آذار الماضي.

ويحدد الاقتراح الأوروبي مجموعة من المعايير الوبائية لإدراج دولة على هذه القائمة خصوصا معدل الإصابات الجديدة بكورونا، بالإضافة إلى استقرار أو تراجع عدد الحالات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى