إفريقيا

عقب توقف 3 أشهر.. تونس تستقبل أولى الرحلات الجوية من أوروبا

حطت هذا السبت أولى الرحلات الجوية في تونس قادمة من أوروبا لأول مرة منذ أزيد من ثلاثة أشهر عن توقف بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

ويحق للسياح الأجانب من دول مصنفة في القائمة الخضراء والتي تعتبر آمنة حسب المعايير الدولية كألمانيا وإيطاليا والصين زيارة تونس التي سجلت 1164 حالة إصابة مؤكدة بالوباء القاتل و 50 حالة وفاة القدوم دون شروط.

فيما يتعين على السياح القادمين من الدول المصنفة باللون البرتقالي كالمغرب وفرنسا وإسبانيا تقديم اختبار سلبي للفيروس يجرى قبل أقل من 72 ساعة من موعد السفر.

الرحلات الجوية وصلت إلى تونس بالتزامن مع إنطلاق الموسم السياحي الذي أصبح مهددا بسبب فرض قيود على السفر وحركة التنقل للحد من موجة جديدة لفيروس كورونا.

ووصل حوالي 117 شخصا على متن طائرة قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، أغلبهم من المواطنين التونسيين المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى سياح فرنسيين.

كما وصلت 9 رحلات اليوم السبت إلى تونس أغلبها من فرنسا وإيطاليا. وسيقتصر خروج السياح من الفنادق على الرحلات الجماعية برفقة مرشدين سياحيين، فيما سيتعهد المواطنون التونسيون خطيا بالعزل الذاتي لمدة 14 يوما في مكان إقامتهم.

أما الدول غير المدرجة على أي قائمة والتي تعد مصنفة باللون الأحمر، كالجزائر وروسيا، فقد سبق وأعلنت السلطات التونسية أنها ترحب بالسياح القادمين منها.

يشار إلى أن تونس حصلت على علامة “السفر الآمن” كبلد جاهز على المستوى الصحي لاستقبال السياح الأجانب
من قبل المجلس العالمي للسفر والسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى