رياضة

مبابي يختار البقاء مع باريس سان جيرمان عوض الانتقال إلى ريال مدريد.. ولا ليغا تحتج

اختار المهاجم الفرنسي كيليان مبابي البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان عوض الانتقال الى نادي ريال مدريد الإسباني، ووقع مبابي بشكل رسمي عقدا جديدا مع نادي العاصمة الفرنسية إلى غاية العام 2025.

ومن ملعب “بارك دي برانس” قبيل المباراة ضد متز في المرحلة الأخيرة من الدوري الفرنسي،

وأعلن رئيس نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم القطري ناصر الخليفي عن تمديد عقد مبابي لثلاثة أعوام إضافية، ليضع بذلك حدا لرغبة الملكي بضمه الى صفوفه.

وقال مبابي إنه سعيد ببقائه في فرنسا، في العاصمة باريس، في مدينته. وأضاف أنه يأمل في مواصلة مشواره الكروي وإحراز الألقاب بمعية باريس سان جيرمان.

وانضم مبابي البالغ من العمر 23 عاما إلى نادي باريس سان جيرمان في العام 2017 قادما من موناكو مقابل 180 مليون يورو.

في المقابل أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان أنها ستتقدم بشكوى ضد نادي باريس سان جرمان أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويفا، بهدف الدفاع عن سلامة النظام الاقتصادي لكرة القدم في أوروبا.

وقالت لاليغا في بيان إن تصرفات الخليفي تشكل خطرا على كرة القدم الأوروبية، وأضافت أنها ستتقدم بشكوى الى كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إضافة إلى السلطات الإدارية والضريبية الفرنسية والجهات المختصة في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت تقارير إعلامية الى أن العرض الذي قدمه نادي ريال مدريد لمبابي يقدر بحوالي 190 مليون يورو كمكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50 بالمئة من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيي النادي الملكي، إلا أن المسؤولين عن اللاعب الفرنسي يفضلون نسبة 100 بالمئة التي عرضها نادي العاصمة الفرنسية.

من جهته كتب رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”ما يفعله باريس سان جرمان من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ مالية كبيرة عقب تكبده خسائر بقيمة 700 مليون يورو في المواسم الأخيرة ومع فاتورة رواتب تزيد عن 600 مليون يورو، إهانة لكرة القدم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى