العالم

الصين تعزل نصف مليون شخص قرب بكين بسبب خطورة الوضع عقب عودة كورونا ‎

عقب تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد 19، قررت الصين هذا الأحد عزل نصف مليون شخص قرب العاصمة بكين حيث تم تسجيل زيادة في حالات الإصابة بالوباء القاتل منذ منتصف شهر حزيران/يونيو الجاري وهي زيادة تصفها السلطات المحلية بأنها “خطيرة”.

وتتخوف الصين التي نجحت في احتواء الفيروس الفتاك من ظهور موجة ثانية من الإصابات وانتقال العدوى، خاصة بعد تسجيل 300 إصابة جديدة خلال 15 يوما في العاصمة بكين.

واستهلت السلطات المحلية حملة واسعة للكشف عن الإصابات بالفيروس، وقررت إغلاق المدارس من جديد ودعت السكان إلى البقاء في منازلهم واتخاذ الحيطة والحذر، وعزل آلاف المواطنين في الأحياء والمناطق التي سجلت إصابات أو معرضة لتفشي الوباء.


وقررت سلطات بكين عزل كانتون أنجين الواقع على بعد 60 كيلومترا جنوب العاصمة في محافظة هوباي عقب تسجيل 11 حالة جديدة، وسيكون بإمكان فرد واحد من كل أسرة الخروج مرة واحدة في اليوم من أجل التبضع واقتناء الأغراض الضرورية.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية هذا اليوم الأحد عن تسجيل 14 حالة جديدة في بكين خلال الساعات ال24 المنصرمة ما يرفع عدد الحالات المؤكدة الجديدة  إلى 311.

وتعتقد السلطات المحلية أن سوق شينفادي الرئيسي في بكين مصدر حالات العدوى الجديدة التي سجلت في الأيام الماضية، نظرا لأن ثلث المصابين الجدد لهم علاقة ببيع اللحوم في السوق.

وتجري حاليا السلطات الصينية فحوصات للأشخاص الذين زاروا السوق والعاملين فيه والسكان القريبين منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى