العالم

ملايين العائلات والشركات الأمريكية المتضررة بسبب كورونا تنتظر طبع اسم ترامب على شيكات المساعدات المالية

انتقادات حادة طالت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب طبع اسمه على شيكات المساعدات المالية التي ستقدمها الحكومة لملايين العائلات والشركات الأمريكية المتضررة جراء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

 رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي انتقدت ترامب واصفة هذه الخطوة بأنها “معيبة” وستتسبب في تأخير الدفع لملايين المواطنين المحتاجين.

وقالت بيلوسي في تغريدة على صفحتها الرسمية في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي :” إن تأخير الدفعات للعائلات المعوزة فقط من أجل طبع اسم ترامب على الشيكات، يعتبر مثالا حيا آخر للفشل الكارثي للرئيس الأمريكي في إدارة أزمة فيروس كورونا بالسرعة المطلوبة في هذه الحالات.”

وشارك نواب ديمقراطيون ونشطاء في حملة انتقادات لترامب على وسائل التواصل الاجتماعي، وهاجم عدد كبير الرئيس الجمهوري بسبب تعامله مع الأزمة الصحية خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الثالث من شهر نوفمبر المقبل.

وأعلن ترامب خلال اجتماع لخلية أزمة كورونا “أن المساعدات المالية مبادرة من إدارة ترامب، لكن هل أريد توقيع الشيكات؟ لا”.

وستحمل الشيكات  التي يصل بعضها إلى 1200 دولار لمساعدة ملايين الأسر اسم ترامب وليس توقيعه.

الشيكات تعتبر جزءا من حزمة مساعدات مالية طارئة بقيمة 2.5 مليار دولار تقريبا، وهي أكبر انفاق أقره الكونغرس في تاريخه، وقعها ترامب بعدما أقرها النواب الديمقراطيون والجمهوريون بهدف تقديم العون لملايين الأشخاص المتضررين بسبب إجراءات الإغلاق والحجر المنزلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى