العالم

عقب 4 أشهر من الإغلاق.. أسواق الحيوانات الحية في ووهان بؤرة تفشي كورونا تفتح أبوابها من جديد

فتحت أسواق ووهان الشعبية أبوابها، وعادت الأنشطة كما كانت عليه قبل أربعة أشهر من الإغلاق العام بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

ورغم السمعة السيئة التي طالت المدينة والمطالبات المتكررة بإغلاقها، استأنفت أسواق ووهان التي تبيع الحيوانات البرية رغم القلق المتواصل بأن يكون الفيروس القاتل انتقل من الحيوانات في هذه السوق إلى الإنسان، ثم من الصين إلى جميع أرجاء العالم حيث أودى الوباء بحياة أكثر من 125 ألف شخص.

الوباء تم إحتواؤه في الصين حسب ما أعلنته السلطات، عقب عزل ووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليونا منذ يوم الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني/يناير الماضي إلى غاية الثامن من شهر نيسان/أبريل الجاري.

وأغلقت سوق ووهان أبوابها فاتح كانون الثاني/يناير الماضي، وعقب أسبوع على رفع العزل على هذه المدينة التي تعتبر بؤرة لتفشي الوباء، نشرت لافتات لحظر بيع الحيوانات البرية وحتى الدواجن الحية في بايشاتشو الذي يعتبر أكبر أسواق المدينة.

وندد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة افتتاح الأسواق في ووهان خاصة وأن الوباء يواصل حصد المزيد من الضحايا في جميع أرجاء المعمورة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية دعت جميع الدول إلى منع بيع الحيوانات البرية، دون أن تطلب منهم إغلاق الأسواق الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى