العالم

منظمة الصحة العالمية تحذر من دخول العالم في مرحلة خطيرة بسبب كورونا

مع بدء تخفيف تدابير العزل والحجر الصحي تدريجيا في عدة دول، حذرت منظمة الصحة العالمية هذا الجمعة من دخول العالم مرحلة خطيرة بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 القاتل.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أعلن خلال مؤتمر صحفي على صفحات المنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقده من مدينة جنيف السويسرية أن العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة من الوباء.

وأضاف:” لا شك أن جميع سكان العالم ملوا من البقاء في الحجر الصحي الإجباري في منازلهم، والحكومات تبدأ رفع تدابير الحجر تدريجيا وإعادة فتح المطاعم والمقاهي والمتاحف والمناطق السياحية وعودة دوران عجلة الاقتصاد المتأثر بسبب الجائحة، إلا أن الفيروس يواصل تفشيه بشكل سريع في جميع أرجاء العالم، ويودي بحياة المزيد من الضحايا والجميع بدون استثناء معرض للإصابة بالمرض.”

وأكد أدهانوم غيبريسوس أن المنظمة أحصت فقط يوم أمس الخميس 150 ألف حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس وهو أعلى عدد للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء في مدينة ووهان الصينية نهاية العام 2019.

وينتشر الوباء القاتل في القارة الأمريكية فيما يتقدم في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

ووجه أدهانوم غيبريسوس دعوة إلى جميع دول العالم وطالب من سكان المعمورة توخي الحذر واحترام قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغسل اليدين باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى