العالم

البرازيل تنضم للولايات المتحدة.. وتهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية

على خطى الولايات المتحدة الأمريكية،هدد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو منظمة الصحة العالمية بالانسحاب احتجاجا على “انحيازها العقائدي”.

وأعلن بولسونارو في مؤتمر صحفي في برازيليا، أنه يفكر في الانسحاب من منظمة الصحة العالمية مستقبلا كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية.

وهدد المنظمة العالمية قائلا :”في حال لم تتعامل منظمة الصحة العالمية معنا بدون انحياز عقائدي سنغادرها أيضا، لأن البرازيل لا تحتاج إلى أشخاص من الخارج للتعبير عن شعورهم بالوضع الصحي الراهن في بلادنا”.

بولسونارو سار منذ بداية تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 على خطى مثله الأعلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقلل من خطورة الوباء القاتل، وكرر دعوته في الإبقاء على دوران عجلة الاقتصاد في البلاد، كما أشاد بفعالية عقار الملاريا المثير للجدل هيدروكسي كلوروكين كما فعل نظيره الأمريكي.

ترامب البرازيلي شكك في الدراسة التي نشرتها مجلة دا لانسيت الطبية والتي سحبت فيما بعد لتعود منظمة الصحة العالمية للتجارب السريرية بعد 9 أيام من التوقف وهو ما أثار جدلا واسعا حول مدى فعالية عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا الفتاك.

وقال بولسونارو إن ترامب كان محقا عندما قرر عدم تمويل المنظمة مستقبلا، لذلك تراجعت منظمة الصحة العالمية عن قرارها ، وأكد أن عقار الكلوروكين فعال وهو الحل لجائحة كورونا.

وسجلت البرازيل 646 006 حالة مؤكد بفيروس كورونا المستجد، و 35 047 حالة وفاة، و 288 652 حالة شفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى