أوروبا

نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية تنتقد اعتماد الاتحاد الأوروبي على الصين والهند في المعدات الطبية

انتقدت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا يوم الأحد اعتماد الاتحاد الأوروبي على كل من الصين والهند في المعدات الطبية، في أزمة فيروس كورونا كوفيد 19.

وقالت جوروفا في حوار إن” الأزمة التي نعيشها حاليا كشفت اعتماد أوروبا على الصين والهند في ما يتعلق بالمعدات الطبية، وبالتالي فهو أمر يجعل القارة الأوربية في وضع ضعيف، لذلك يتوجب علينا أن نغير ذلك.”

وأضافت النائبة: “علينا إعادة النظر في الإمدادات، سنقوم بإنتاج المعدات بشكل مكثف في أوروبا، الأزمة تعتبر بمثابة درس لنا تعلمنا منها الكثير.”

وتابعت جوروفا :”تقوم المفوضية الأوروبية الآن بإعداد خطة استراتيجية ستقدمها لقادة أوروبا والبرلمان الأوروبي بهدف التصدي للأزمة نهاية شهر أبريل نيسان الجاري.

وستكون خطة المفوضية الأوروبية مرتبطة بالموازنة الجديدة للاتحاد الأوروبي من العام 2021 إلى غاية العام 2027 حسب ما أعلنته النائبة.

وتعتمد التشيك وفرنسا وغيرها من دول القارة العجوز على الصين لامدادها بالكمامات وفحوص الكشف عن الفيروس إضافة إلى عدد من المواد والمعدات الطبية خلال حربها مع وباء كورونا القاتل.

وأودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 164016 شخصا في جميع أرجاء العالم منذ ظهوره نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر من العام 2019 في الصين، كما شخصت أكثر من مليونين و363210 إصابات مؤكدة في 193 دولة ومنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى