العالم

نقل ترامب إلى مخبأ تحت الأرض في البيت الأبيض

نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الجمعة الماضية إلى مخبأ تحت الأرض في البيت الأبيض حيث قضى ساعة من الزمن. كما تم نقل  زوجة الرئيس ميلانيا ترامب وابنهما بارون إلى المخبأ أيضا.

وعقب المظاهرات العارمة وتجمع العشرات أمام القصر الرئاسي ورشق المبنى بالحجارة، قرر جهاز الخدمة السرية في البلاد وضع ترامب في المخبأ المخصص لحالات الطوارئ.

وفرضت السلطات المحلية حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن من 11 ليلا إلى غاية 6 صباحا لوقف المظاهرات وأعمال الشغب المستمرة منذ الأسبوع الماضي والتي وصلت إلى منطقة قريبة من البيت الأبيض ما استدعى تدخل قوات الأمن لتفريق المحتجين.

الاحتجاجات في واشنطن أطلقت صافرة الانذار في مجمع البيت الأبيض وهي الأعلى التي يشهدها القصر الرئاسي منذ هجمات 11 من أيلول سبتمبر من العام 2001 الإرهابية.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجات عارمة عقب وفاة المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد شرطي أبيض البشرة في مينيابوليس قام بتثبيته والضغط على رقبته بواسطة ركبته وتم نشر فيديو للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي ما أثار غضب المواطنين في البلاد وخارجها.

وقالت شرطة ولاية مينيسوتا إن الشرطي المتهم في مقتل جورج فلويد، هو ديريك شوفن وقد تم اعتقاله من قبل الشرطة الجنائية ووجهت له تهمة القتل غير العمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى