العالم

الداعية الباكستاني طارق جميل يتهم النساء بالتسبب بتفشي كورونا

الداعية الباكستاني الشهير طارق جميل أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي يعيش في العالم تحت رحمة فيروس كورونا كوفيد 19 ، ويرى جميل أن الوباء ناجم عن عدم التزام النساء الحشمة ما تسبب في انتشاره في باكستان.

الداعية المقرب من رئيس الوزراء عمران خان شارك بمعيته الأسبوع الفائت في برنامج تلفزيوني مباشر، حيث فسر الشرائع الدينية الإسلامية وأشار إلى أنه تمت معاقبة البشرية من قبل بسبب خرقها للدين. وقال “الحشمة في بلدي من دمرها؟ من الذي يجعل بنات باكستان يرقصن؟ من يقصر ثيابهن؟ ومن يتحمل المسؤولية؟”.

وشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على الداعية الإسلامي لتجاهله دور جماعته الدينية في نشر الوباء في باكستان، قبل أن يقدم اعتذاره.

من جهتها غردت وزيرة حقوق الإنسان في باكستان شيرين مزاري عبر حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:” إنه أمر سخيف حقا أن يدعي شخص أن كورونا راجع لارتداء النساء أكماما قصيرة، لأنه بكل بساطة يعبر إما على الجهل بالفيروس وإما عن كراهية النساء، لذلك تصريحه أمر غير مقبول على الإطلاق”.

كما حذرت لجنة حقوق الإنسان في باكستان من تصريحات طارق جميل على الهواء مباشرة ما سيزيد من فكرة كراهية النساء في المجتمع الباكستاني.

ويعتبر جميل أحد الدعاة المشهورين في باكستان، وهوعضو في جماعة تبليغي الدعوية التي تعتبر من نشر الفيروس في البلاد من خلال التجمعات التي نظمتها وعرفت مشاركة 100 ألف شخص في شهر آذار/مارس الفائت بعدما تبين تفشي الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى