العالم

شاهد: جدل عقب تنظيم عرض أزياء إماراتي في تل أبيب

شاركت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري في أسبوع الموضة في تل أبيب بإسرائيل ما تسبب في موجة غضب عارمة على موقع التواصل الاجتماعي في الدول الخليجية والعربية.

منى المنصوري نشرت تدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قالت فيها إنها أول مصممة خليجية وعربية تنظم عرض أزياء في إسرائيل.

ونشرت صورا لمشاركتها في هذا الحدث وقالت:”مع زوجة رئيس دولة إسرائيل وتشريفها خصوصا لعرض ازيائي في أسبوع الموضة لتل ابيب وخمسة وزراء وعشرون عضوٍ كنيست والف ومئتان حضور من كبار الشخصيات والدبلوماسين”.

من جهته نشر حساب إسرائيل بالعربية التابع للخارجية الإسرائيلية تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال فيها: “أزياء إماراتية في أسبوع الأزياء الإسرائيلي تثير المشاعر”.

وتابع “مشهد سيبقى محفورا في الذاكرة كان شبه مستحيل قبل عامين! شاركت فيه مصممة الأزياء الدكتورة منى المنصوري وقامت المغنية ميري مسيكا وعارضات مغربية الجذور بارتداء احد تصاميمها فيما غنت بالعربية أغنيتها المترجمة من العبرية.”

وقدمت المنصوري 30 تصميما مستوحيا من السلام بين الإمارات وإسرائيل تعكس تقاليد الإمارات وتمزج بين الأزياء التقليدية القديمة والعصر الحديث.

العرض أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب وقاموا بتداول وسم “التطبيع خيانة” رفضا لمشاركة المصممة الإماراتية في عرض الأزياء بإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى