العالم

واشنطن تتهم بكين بمحاولة قرصنة أبحاث حول كورونا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأربعاء أن قراصنة تدعمهم الصين يحاولون منذ مدة سرقة أبحاث وملكيات فكرية مرتبطة بعلاجات حول لقاح خاص بفيروس كورونا كوفيد 19.

وحذرت واشنطن فريق البحث الذي يعمل على إيجاد علاج للوباء القاتل، وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنى التحتية أنه تم إخبار المنظمات التي تجري أبحاثا حول الفيروس القاتل.

وجاء في البيان الذي نشر عبر الصفحة الرسمية لمكتب التحقيقات الفيدرالي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” هناك استهداف وخروق للشبكة من طرف الصين، وجهود بكين التي ترغب في استهداف هذه الأبحاث يعتبر تهديدا كبيرا لجهود تصدي البلاد لفيروس كورونا كوفيد 19.”

 ولم يعط مكتب التحقيقات أي دليل على الاتهام لكنه حض جميع المؤسسات التي تجري حاليا أبحاثا على تعزيز أمنها الإلكتروني واتخاذ جميع التدابير اللازمة للتصدي لأي محاولة قرصنة ومنع الاطلاع سرا على الأبحاث الخاصة بكورونا أو سرقتها.

و رفضت الصين الاتهامات التي وجهتها لها واشنطن وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليغيان أن المزاعم الأمركية لا أساس لها من الصحة ووصفها بالشائعات في غياب أدلة على ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى