العالم

هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء موسم الحج لهذا العام؟

بعد تعليق العمرة للمقيمين والمسلمين من جميع أرجاء العالم مؤقتا تحسبا من انتشار فيروس كورونا، صرح وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر، أن المملكة العربية السعودية طلبت من المسلمين حول العالم التريث، قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج 2020 إلى أن تتضح الأمور، بخصوص جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الوزير أن بلاده مستعدة لخدمة الحجاج، وقال إن الظروف التي يمر بها العالم ستغير الأمور ونسأل الله السلامة من هذه الجائحة.”

ولم تعلن السعودية حتى الآن عن قرار يتعلق بإلغاء موسم الحج المقرر في شهر تموز يوليو المقبل، والذي كان يتوقع قبل انتشار الوباء أن يصل عدد الحجاج هذه العام إلى 2,7 مليون حاج.

وكإجراء وقائي تحسبا من انتشار الفيروس على أراضيها فرضت السعودية التي يزورها الملايين من المسلمين عبر العالم لأداء مناسك الحج والعمرة على مدار العام إجراءات كمنع صلاة الجماعة والحد من التنقل وإغلاق المحلات والمراكز التجارية الكبرى والمدارس، إضافة إلى تعليق الرحلات الجوية.

وسجلت المملكة 1563 حالة إصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 و 10 وفيات حسب ما أعلنته وزارة الصحة السعودية.

وارتباطا بالموضوع صرح الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القرة داغي أنه يجوز منع أداء مناسك الحج والعمرة مؤقتا في حال انتشر وباء كورونا وذلك تفاديا لتقل العدوى بين الحجاج أثناء الازدحام.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى