أوروبا

هل تتجه فرنسا إلى إغلاق حدودها مجددا عقب ظهور موجة ثانية من كورونا؟

سجلت فرنسا ارتفاعا حادا في حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، بعد تأكيد إصابة أكثر من 1000 إصابة جديدة يوم الخميس، وتقول السلطات الصحية أن ذلك راجع لعدم احترام عدد كبير من المواطنين الفرنسيين لتدابير الوقاية من الوباء بسبب العطلة الصيفية والتنقلات.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا بنسبة 66 بالمئة منذ بداية شهر يوليو تموز الجاري، أي بزيادة 26 بالمئة خلال الأسبوع الماضي وحده.

مخاوف الحكومة الفرنسية من تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا في البلاد خاصة بسبب الحالات المتزايدة من الإصابات جعلها تفرض على جميع المواطنين ارتداء الكمامات في جميع الأماكن العمومية المغلقة منذ يوم الاثنين الماضي.

وأعلن رئيس الحكومة الفرنسية جون كاستكس هذا اليوم الجمعة أن باريس ستقوم باختبار الكشف عن كورونا لجميع السياح والعائدين من الدول التي تسجل عدد كبيرا من حالات الإصابة بكورونا وخاصة المسجلة بالأحمر والبرتقالي عند وصولهم إلى مطارات فرنسا.

وقال كاستيكس في مؤتمر صحافي خلال جولة تفقدية قام بها في مطار شارل ديغول شمال شرق العاصمة الفرنسية باريس: “سنجري فحص كورونا لكل القادمين إلى فرنسا فور وصولهم من 16 دولة تم تصنيفها على أنها خطرة من ناحية درجة انتشار الوباء”​​​.

كما أكد رئيس الحكومة أنه سيتم اخضاع العائدين والسياح القادمين إلى فرنسا إلى الحجر الصحي الإجباري في حال التأكد من إصابتهم من فيروس كورونا.

كما طالب المواطنين بعدم السفر إلى إسبانيا وخاصة منطقة كاتالونيا التي تم إغلااقها من جديد عقب تفشي الوباء القاتل من جديد.

كما قال رئيس الحكومة أن “بعض الدول تجد صعوبة في تأمين فحوصات كورونا للركاب قبل وصولهم لفرنسا، ولهذا السبب سيتم فحص الجميع وستكون نتيجة الفحص سريعة، خلال 24 ساعة”.

وأعلنت السلطات الصحية أن بعض المواطنين لا يحترمون قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة وارتداء الكمامات ما أسهم بشكل كبير في انتشار الفيروس.

وبات ارتداء الكمامات إجباريا في الأماكن العمومية المغلقة في فرنسا وذلك منعا لعودة انتشار الوباء.

وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن الإجراء الذي اتخذته الحكومة الفرنسية يتعلق بالمتاجر والمؤسسات المفتوحة والأسواق المغطاة والمصارف وأماكن العمل.

وسجلت فرنسا حتى الآن 182 30 حالة وفاة بفيروس كورونا كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى